الكاتب الصحفي الروائي  الراحل جمال الغيطاني
الكاتب الصحفي الروائي الراحل جمال الغيطاني


محمد الغيطاني عن والده: كان يبارك ويهنئ رفقاء السلاح خلال ذكرى أكتوبر

رضا خليل

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 10:43 م

كشف  المستشار محمد جمال الغيطاني، نجل الروائي جمال الغيطاني، عن طقوس من حياة والده الراحل تظهر ارتباطه الشديد بفترة حرب الاستنزاف وحتى نصر أكتوبر، قائلا: "في ذكرى حرب أكتوبر من كل عام كان يبارك ويهنئ رفقاء السلاح ويعيد عليهم كل سنة ولو أتيحت الفرصة كان يقوم بزيارة بعضهم في المنزل وده كان العيد في حياته".

اقرا ايضا .. «الغيطاني»: والدي احتفظ بقطعة من طائرة العدو أسقطت في حرب الاستنزاف| فيديو

وأوضح الغيطاني خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" اليوم الأربعاء، أنه شخصياً وبسبب وفاء والده أتيحت له الفرصة للقاء وزيارة  كبار قادة القوات المسلحة منهم الفريق فوزي في منزله والفريق عبد المنعم خليل قائد الجيش الثاني ولازال على قيد الحياة وعلى تواصل أسري معه والفريق الراحل عبد المنعم واصل قائد الجيش الثالث، بالاضافة لكافة رفقاء مجموعة 39 قتال والصاعقة.

وأضاف: "دول كانوا بالنسبة لنا أهل مش مجرد أننا نسمع عنهم حكاية بسبب علاقتنا الاسرية معهم"، كاشفاً أنه كان حريصاً في صغره على لقاء هؤلاء القادة قائلاً: "تخيلي طفل صغير بيسمع عن حب أكتوبر ثم يتيح له القدر لقاء هؤلاء العظام بسبب علاقتهم بوالده".

وشدد على أن ماكان يميز والده الراحل تركيزه على البعد الإنساني في المقاتل المصري، قائلا: "كان مدرك أن هناك وقتها حملة معنوية تستهدف إجهاض الحلم بالتحرير" .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة